ذكرى مولاي عبد السلام بنمشيش ودورها في خدمة القضية الوطنية. - بريس تطوان - أخبار تطوان

ذكرى مولاي عبد السلام بنمشيش ودورها في خدمة القضية الوطنية.

تعد ذكرى مولاي عبد السلام بنمشيش، التي أسسها المرحوم الحاج عبد الهادي بركة، مناسبة لإقامة أياما روحانية، عبر تلاوة الذكر الحكيم، والصلاة المشيشية، والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مع إخراج اللطيف ودلائل الخيرات، ثم رفع الدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

حيث أحييت نقابة الشرفاء العلميين، بجبل العلم، بإقليم العرائش، يوم السبت 15 يوليوز 2023، ذكرى مولاي عبد السلام بن مشيش، الحاملة لشعار: ( المشيشية الشاذلية تلاحم الوطن وتراحم الخلائق). التي عرفت حضورا وازنا لوفد من الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية، وذلك بحكم نقابة الشرفاء العلميين، تولي اهتماما بالغا للقضايا الوطنية، خاصة قضية الصحراء المغربية.

وتندرج زيارة وفد مهم من الأقاليم الجنوبية للصحراء، ضمن التشبث بالنسب الشريف والتمسك بالعطف والرضا المولوي السامي، و خدمة القضية الوطنية، والدفاع عن الوحدة الترابية. بحيث يحج وفد الأقاليم المباركة، كل موسم لزيارة ضريح جدهم سيرا على السنة الحميدة التي أحدثت أول مرة في عهد الحماية، من تنظيم عميد الشرفاء العلميين الحاج المجاهد محمد بركة رحمه الله. مما يعكس بجلاء التشبث بالوحدة الروحية والوطنية من الشمال إلى الجنوب.

فقد عرفت ذكرى مولاي عبد السلام بن مشيش، التي تميزت بحضور مسؤولين ومنتخبين وشرفاء، بتنظيم ندوة حول موضوع:( المشيشية تلاحم الوطن وتراحم الخلائق)، وكلمة السيد نبيل بركة باسم الشرفاء العلميين وأتباع عمومتهم، الذي أكد فيها على أهمية الحفاظ على مواسم القطب الرباني مولاي عبد السلام ابن مشيش، الذي دأب على إحيائها الشرفاء العلميين، لأعوام عديدة، تدخل في إطار العناية المولوية وتحت التوجيهات السامية التي يوليها مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في مجال صون الإرث الروحي والعمل على إشعاع نورانيته لتمتد إلى العالمين أجمع.

عبد السلام العزاوي/بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.