منظمات دولية تدعو لزيادة إمداد الدول النامية بلقاحات كورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

منظمات دولية تدعو لزيادة إمداد الدول النامية بلقاحات كورونا

بريس تطوان

حثت أربع منظمات دولية، يوم الأربعاء، الدول المتقدمة على زيادة إمداد الدول النامية بلقاحات كورونا من خلال تأمين مليار جرعة من اللقاحات، والبدء بتوريدها بشكل فوري.

جاء ذلك في بيان مشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمتي الصحة العالمية والتجارة العالمية، عقب اجتماع لفريق عمل وصفه البيان بـ”غرفة حرب”.

وأعربت المنظمات الأربع في البيان عن “قلقها بشأن محدودية اللقاحات والعلاجات والتشخيصات المتاحة للبلدان النامية”، مضيفة “هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة الآن لوقف الخسائر البشرية المتزايدة بسبب الوباء، ووقف المزيد من التباين في الانتعاش الاقتصادي بين الاقتصادات المتقدمة وباقي الدول”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “في الوقت الذي تكافح فيه العديد من البلدان متغيرات جديدة وموجة ثالثة من عدوى كورونا، فإن تسريع الوصول إلى اللقاحات يصبح أكثر أهمية لإنهاء الوباء في كل مكان وتحقيق نمو واسع النطاق”.

وطالبت المنظمات الأربع دول مجموعة العشرين بـ”تبني هدف تطعيم 40 في المائة على الأقل في كل بلد بحلول نهاية عام 2021 كخطوة أولى عاجلة، و60 في المائة على الأقل بحلول النصف الأول من عام 2022″.

وحثت المنظمات العالمية الدول المتقدمة على “مشاركة المزيد من اللقاحات الآن، بما في ذلك ضمان ما لا يقل عن مليار جرعة للبلدان النامية خلال هذا العام، والبدء بتوريدها فورا”.

وخلصت المنظمات الأربع إلى أنها أنشأت فريق عمل مشترك “أشبه بغرفة حرب لتتبع اللقاحات”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.