المحكمة الإسبانية العليا تنفي استدعاء "ابراهيم غالي" - بريس تطوان - أخبار تطوان

المحكمة الإسبانية العليا تنفي استدعاء “ابراهيم غالي”

بريس تطوان

نفت المحكمة الإسبانية العليا أمس الأربعاء، استدعاء زعيم جبهة *البوليساريو* الذي يعالج في مستشفى في إسبانيا ويواجه شكوى بتهمة ارتكاب “أعمال تعذيب”، خلافا لما أعلنه يوم الإثنين مصدر قضائي معني مباشرة بالقضية.

وأكد المتحدث باسم المحكمة أن ابراهيم غالي زعيم “لم يتم استدعاؤه يوم الأربعاء”. في حين أكد مصدر معني بشكل مباشر بالقضية، يوم الاثنين، أنه تم استدعاء غالي للمثول الأربعاء أمام المحكمة بسبب شكوى حول “أعمال تعذيب” قدمها في اسبانيا من قبل فاضل بريكة المنشق عن الجبهة ويحمل الجنسية الاسبانية، حيث نشرت وسائل إعلام اسبانية عدة هذه المعلومات.

وقال المتحدث باسم المحكمة إنه “لم يُطلب من الشرطة سوى تحديد مكانه والتحقق مما إذا كان في اسبانيا”، من دون أن يتمكن من توضيح أسباب هذا الوضع الملتبس.

وأضاف أن “القاضي طلب من الشرطة إجراء التحقيقات اللازمة لإثبات أن هذا الشخص الذي يقال إنه في مستشفى في لوغرونيو (شمال إسبانيا) هو بالفعل” غالي.

في ذات الصدد، أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية الثلاثاء استقبال زعيم جبهة *بوليساريو* “لأسباب محض إنسانية ليتلقى العلاج الطبي”.

هذا وشكل استقبال زعيم البوليساريو في إسبانيا مصدر إحراج لمدريد التي تحرص على الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب الشريك الأساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.