ضمنهم امرأة.. تمديد اعتقال "حراكة" مغاربة بسجن جبل طارق - بريس تطوان - أخبار تطوان

ضمنهم امرأة.. تمديد اعتقال “حراكة” مغاربة بسجن جبل طارق

أفادت مصادر إعلامية صادرة من صخرة جبل طارق التابعة للتاج الملكي البريطاني، أن قضاء جبل طارق وبناء على ملتمسات النيابة العامة قرر تمديد اعتقال 3 حراكة مغاربة إلى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر الإعلامية المذكورة، أن تمديد الاعتقال ضد الحراكة المغاربة جاء بعد إحاطة النيابة العامة علما من طرف جهاز الشرطة الملكية “الجبل طارقية” أن عملية طرد هؤلاء المهاجرين من الصخرة وإعادتهم إلى بلدهم الأصلي غير ممكنة، في ظل الظروف الراهنة الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا، وبناء عليه التمست النيابة العامة من القضاء تمديد فترة الاعتقال.

ورغم أن إحدى المعتقلات، المدعوة “م.هـ”  (34 سنة)، انهارت باكية أمام القاضي المكلف بالقضية بسبب وضعها وحيدة في السجن الانفرادي، مطالبة نقلها إلى بنية إيواء أخرى، إلا أن طلبها تم رفضه، لأن الصخرة لا تتوفر على مراكز إيواء المهاجرين مثل اسبانيا، حيث  يتم الزج بكل من يخالف قوانين الدخول والإقامة بالسجن إلى غاية ترحيلهلبلده الأصلي، بغض النظر عن طول المدة.

يذكر أن، الحراكة المغاربة الثلاثة لا زالوا يقبعون بمؤسسة سجنية بجبل طارق منذ نهاية شهر غشت الماضي تاريخ اعتراض زورق “الكاياك” الذين كانوا يبحرون على متنه، من طرف عناصر خفر السواحل التابعين للشرطة الملكية الجبلطارقية.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.