هل ستفتح بلجيكا حدودها مع المغرب؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

هل ستفتح بلجيكا حدودها مع المغرب؟

كشفت وكالة الأنباء (بيلجا)، أمس الإثنين 6 يوليوز، أن بلجيكا ستُبقي على الحظر المفروض على ولوج أراضيها من قبل رعايا البلدان الأجنبية التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي في 30 يونيو المنصرم، وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع للجنة وزارية مصغرة.

ونشر مجلس الاتحاد الأوروبي  قائمة من 14 دولة (15 دولة إذا أضفنا الصين التي يفرض عليها شرط المعاملة بالمثل)، والتي أوصى البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة “شنغن” بإعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد معها، بالنسبة للسفر غير الضروري، اعتبارا من 1 يوليوز الجاري.

وأفادت وكالة “بيلجا” أن “بلجيكا لا تمتثل حاليا لطلب مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن قبول مواطني قائمة البلدان الـ 14 الأخرى”، مضيفة أن خلية تقييم جرى إحداثها في إطار تدبير الجائحة، ستقوم بإجراء تقييم منتظم لهذه القائمة، أخذا بعين الاعتبار الأرقام الوبائية والمناطق التي سيتم (إعادة) فرض الحجر الصحي بها.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر رفع القيود المفروضة على السفر ابتداء من فاتح يوليوز الحالي، بالنسبة للمقيمين في 14 بلدا أجنبيا، بما في ذلك المغرب، على أساس معايير مرتبطة خصوصا بتطور الوباء والتدبير الشامل للأزمة الصحية، وللاعتبارات الاقتصادية.

بريس تطوان/متابعة


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.