الجريدة الأولى بتطوان _ حتى اشعار آخر :مكتب جماعة تطوان يلغي طلب العروض المتعلق بتدبير قطاع النظافة.
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 595
زوار اليوم 54500
 
صوت وصورة

تطوان...ندوة وطنية حول معالجة ظاهرة الهجرة السرية


سفير تماسينت يُحاكم بتطوان

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
صفحتنا على الفايسبوك
 
 


حتى اشعار آخر :مكتب جماعة تطوان يلغي طلب العروض المتعلق بتدبير قطاع النظافة.


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 مارس 2012 الساعة 35 : 10


 

 

 

حتى اشعار آخر :مكتب جماعة  تطوان يلغي طلب العروض المتعلق بتدبير قطاع النظافة.

   

مفاجأة من العيار الثقيل تلك التي اقدمت عليها جماعة تطوان الحضرية بإلغائها طلب العروض رقم 81/2011 المتعلق بالتدبير المفوض لقطاع النظافة ،هدا الاخير الذي كان حدث نهاية سنة 2011 بامتياز، نضير الاضراب الذي خاضته شغيلة " تيكميد "الشركة الاسبانية المفوض لها تدبير القطاع الى غاية كتابتنا هده الاسطر ، حيث تحولت على اثره مدينة " الحمامة البيضاء " الى مزبلة عائمة فوق الاطنان من الازبال، مهددة الصحة العامة بشكل غير مسبوق ،الصورة القاتمة انداك امتدت ل 10 ايام كاملة، سجلتها المدينة رقما قياسيا جديدا في طول مدة  اضراب عمال النظافة، مدونة اياه بكتاب فضائح مجالس تطوان المتعاقبة .


بيت القصيد في مفاجأة الغاء طلب العروض يتمثل في تناقضاته والقرار السابق الذي تم اتخاذه بشكل توافقي بين كل من مكتب مجلس المدينة وممثلي شركة تيكميد ،القاضي بمباشرة اجراءات فسخ العقد المضرم بينهما مند سنة 2007، داخل 6 اشهر كسقف زمني للتنفيذ،على اساس احداث لجنة تقنية مشتركة بين الطرفين مهمتها السهر على طريقة تطبيق فسخ الاتفاقية ؟؟ .قرار الغاء طلب العروض سيجعل من تناسل الاسئلة  حول" مجهول" مرحلة ما بعد فسخ العقد مادة دسمة وأمرا عاديا ، خاصة وأننا نقترب من نهاية ال 6 اشهر السالفة الذكر ؟؟.


المكتب المسير للجماعة، الصادر عنه قرار الالغاء "وليس التأجيل " بدون أي تعليل له ،وكدا عدم  تطرق ردوده بندوة صحفية سابقة تم تنظيمها بمناسبة مصادقة المجلس على الحساب الاداري 2011 لبعض التساؤلات المتعلقة بقطاع النظافة ؟؟سيجعل من هدا التعتيم المضروب على موضوع شائك وعلى قدر كبير من الاهمية في سير شأن مدينة صنفها مخطط جماعتها الحضرية كوجهة سياحية بارزة ، دو اثر سلبي كبير لا يخدم بتاتا قطاع النظافة بأي حال من الاحوال ،فانتشار التخمينات والاستنتاجات، كما بعض الاخبار الغير المسنودة للمصادر الرسمية ،سيضر بسمعة الاستثمار المحلي مع ما ستثيره من الهواجس والمخاوف خاصة للشركات المهتمة  بتدبير قطاع النظافة التي ستتساءل حول مدى اعتماد عنصر الشفافية وتوفير كل السبل الكفيلة بتوفير الدعوة العمومية للمنافسة وفي مقدمتها الاشهار بوقت كافي .


بعض الاوساط الجمعوية التي رأت في امر أي طلب عروض مستقبلي لقطاع النظافة ضرورة توفيره لأسس المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص ، أكدت اهمية اختيار العرض الافضل والأنسب من جانبي الجودة والثمن وليس الاكتفاء فقط بمعيار الثمن المنخفض ، منبهة تلك الفعاليات المدنية ان تطوان تدفع الكثير من صورتها السياحية وعلى الصعيد العالمي باعتبارها مصنفة كتراث ثقافي عالمي ،نضير تداعيات تلك الاضطرابات التي تصيب قطاع النظافة .


في نفس السياق طالبت" الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد" المسئولين بالكشف ومن منطلق الحق الدستوري في المعلومة ،للأسباب الحقيقية الواقفة وراء الغاء طلب العروض رقم 81/2011 المتعلق بتلقي عروض تدبير قطاع النظافة ، متسائلة كدالك حول سير عمل وانجازات اللجنة التقنية المحدثة بين الجماعة وشركة تيكميد ،الموكل اليها ايجاد خريطة طريق لتطبيق فسخ العقدة ؟؟ .كما وعبرت عن شديد توجسها من توصية تضمنها محضر الاتفاق، تنص ان شركة تيكميد تتعهد بالاستمرار في تولي مسؤولية القطاع بنفس الشروط المتفق عليها في العقد الى غاية اتفاق الجماعة مع شركة اخرى تتولى تدبير هدا القطاع . فما معنى ان الشركة تتعهد بالاستمرار في تدبير القطاع الى غاية تعاقد جماعة تطوان مع شركة اخرى ،قياسا بالتوصية الاولى التي تتحدث عن فسخ العقدة في افق 6 اشهر ؟؟ وما معنى كدالك صيغة – نفس الشروط المتفق عليها في العقد – هل تم الاخد بعين الاعتبار داخل مضمون كلمة " العقد " لمصادقة الجماعة بدورة اكتوبر الماضية على دفتر تحملات جديد قيل انه يراعي ويوازن بين الواجبات والحقوق  -- يضيف احد اعضاء الجمعية المناهضة للفساد -- .


ومما تجدر الاشارة اليه  ان محضر الاتفاق التوافقي المبدئي، القاضي بمباشرة اجراءات فسخ العقد، المؤرخ يوم 17/01/2012 ، عقد بعد  يوم واحد من الزيارة التي قام بها القنصل العام الاسباني مصحوبا بالمستشارة الاقتصادية للسفارة الاسبانية بالرباط، التقى خلالها برئاسة جماعة تطوان للتداول في موضوع شركة  تكميد وإشكالية تدبيرها لقطاع النظافة بالمدينة، مما يعكس طابع الاهمية التي توليها الجارة الشمالية للدفاع عن مصالح شركاتها عالميا .


عدنان المناصرة.

 

 








 

 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موزيلا تحول 3000 دولار الى صبي عمره 12 عام

انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب بوزان

فريق العرب لعام 2010

آن الاوان لكي يطبق المغرب الحكم الذاتي في إقليم الصحراء من جانب واحد

الإدارة التربوية في ظل المخطط الاستعجالي

دول العالم تحتفل باستقبال العام 2011

حصاد الرحلة بجنوب افريقيا لمهرجان الشباب والطلبة

جمعية الأمل بتاونات تنظم أمسية التميز بامتياز

جباتن : فريق إ . ف . س . تطوان ذو مواصفات احترافية ..

الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات تغلط الرأي العام الذئب حلال.. الذئب حرام

حتى اشعار آخر :مكتب جماعة تطوان يلغي طلب العروض المتعلق بتدبير قطاع النظافة.





 
إعلان

مؤسسة هيا نبدأ للتعليم الاولي.. أول مركز بتطوان مرتيل والمضيق يعتمد التدريس بالذكاءات المتعددة

 
مقالات وآراء

هل تخسر السعودية بقية جدران منظومة أمنها القومي؟

 
بانر إعلاني
 
البريد الإلكتروني [email protected]